التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 09:22 م , بتوقيت القاهرة

"النور" يتقدم بمقترحاته لـ"محلب" في اجتماع الأحزاب.. غدا

عقد المجلس الرئاسي لحزب النور، اجتماعا برئاسة الدكتور يونس مخيون، وأعضاء الهيئة العليا؛ اليوم الاثنين، لبحث تقديم المقترحات لتعديل قانون الانتخابات في اجتماع الأحزاب مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب، غدا الثلاثاء


وقال الأمين العام لحزب النور، المهندس جلال مرة، إن الحزب شكل لجنة لوضع مقترحاته، لقانون تقسيم الدوائر، وتقديمها للجنة المشكلة من قبل الحكومة، مشيرا إلى أن الحزب موافق على مقترح اللجنة الشعبية، وهي 40% قائمة و40% فردي و20% للفئات المهمشة.


وأكد لـ"دوت مصر"، أن الحزب مستقر على نفس الأسماء المرشحين السابقة، كما هي حتى الانتهاء من القانون وخروجه بالشكل الجديد، لافتا إلى أن خطوة المهندس إبراهيم محلب جيدة للاجتماع مع الأحزاب، وعدم تهميش أدوارهم، مطالبا بأن يكون مضمون الاجتماع له تأثير، ويتم تنفيذ ما يجري الاتفاق عليه من الأحزاب.


من جانبه، قال صلاح عبدالمعبود، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، إن اجتماع المجلس الرئاسي ناقش آلية المقترحات التي سيقدمها الحزب لمحلب، مشيرا لـ"دوت مصر" إلى أن  الحزب اتفق على أن أول مطالبه، أن تكون القائمة الانتخابية نسبية وليست مغلقة، حتى لا تضيع حقوق كثير من المرشحين.


وقال الدكتور شعبان عبدالعليم، الأمين العام المساعد لحزب النور، إن الحزب مستمر في تواصله مع أعضائه في المحافظات، مؤكدا أن الهيئة العليا للحزب وافقت بأغلبية في اجتماعها على مقترح اللجنة الشعبية، مطالبا الجهات المختصة بالانتهاء بعد عقد جلسات الأحزاب مع رئيس الوزراء، بالاستماع إلى مقترحاته للانتهاء من تعديل قانون الانتخابات البرلمانية.


كان حزب النور أعلن في لقاء رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بالأحزاب السياسية، للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وما يرتبط به من نصوص في قانون مجلس النواب.


جدير بالذكر أن هذا اللقاء هو الثاني من جلسات الحوار المجتمعي، التي تعقدها اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة لعملية الانتخابات البرلمانية، برئاسة رئيس الوزراء، وكان اللقاء الأول، يوم الخميس الماضي.