التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:49 ص , بتوقيت القاهرة

حتى الإثنين.. "الخارجية" تنجح في إجلاء 525 مصريا من اليمن

وصل عدد المصريين الذين تم إجلاؤهم  عن الأراضي اليمنية منذ بدء العمليات العسكرية وحتي اليوم، الإثنين،إلى نحو 525 مواطنا مصريا.


وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبدالعاطي، في بيان اليوم الإثنين، أن جهود الوزارة نجحت في إنهاء إجراءات سفر 145 مواطنا مصريا إضافيا دخلوا الأراضي السعودية من الأراضي اليمنية منذ يوم أمس الأحد عبر منفذ طوال البري من خلال البعثة القنصلية الموجودة في المنفذ والتابعة للقنصلية المصرية العامة في جدة، ليتجاوز بذلك إجمالي من تم إجلاؤهم من اليمن منذ بدء العمليات العسكرية إلى اليوم 525 مصريا.


وأضاف عبدالعاطي أن البعثات المصرية في كل من السعودية وسلطنة عمان وجيبوتي، وتلك التي تم الدفع بها على حدود السعودية وعمان مع اليمن تواصل جهودها لتسهيل إجراءات المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن وتمكينهم من الوصول إلى المطارات المختلفة للعودة إلى مصر، مشيرا إلى أنه جاري استقبال المصريين وتسفيرهم تباعا فور وصولهم إلى المنافذ الحدودية المختلفة.


وأوضح أن الوزارة تتابع أيضا التنسيق مع عدد من الدول الصديقة وشركات خاصة عملية الإجلاء الجوي لعدد من المصريين من ميناء صنعاء.  


يأتي ذلك في إطار مواصلة وزارة الخارجية لجهودها في إجلاء المواطنين المصريين الراغبين في العودة من اليمن إلى أرض الوطن، سواء عن طريق البر أو البحر أو الجو.