التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:18 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق أعمال اللجنة العربية المعنية بإنهاء احتلال فلسطين

بدأت بمقر الامانة العامة للجامعة العربية فعاليات اجتماع اللجنة المكلفة بالتحرك السياسي لدعم القضية الفلسطينية، برئاسة وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ممثلا لرئاسة القمة، ومشاركة وزراء خارجية الأردن، العضو العربي في مجلس الأمن، وفلسطين، ووكيل وزارة الخارجية المغربي، وحضور الأمين العام للجامعة، نبيل العربي.


وتأتي هذه اللجنة وفقا لمصادر خاصة في الجامعة العربية، بطلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من أجل بحث سبل التحرك العربي مجددا لمجلس الأمن، خلال أعمال الجلسة المغلقة لقمة شرم الشيخ التي اختتمت أعمالها أخيرا.


كان نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، قد أكد في تصريحات للصحفيين بأن الاجتماع يهدف إلى تدارس خطة التحرك السياسي وإجراء الاتصالات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي والمجموعات الاقليمية والدولية لحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية، وصولا إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وإنجاز التسوية النهائية وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية والمرجعيات.


ويسعى العرب لاستصدار قرار أممي يقضي بوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وتأسيس الدولة الفلسطينية على حدود 67، وعاصمتها القدس الشرقية.