التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:33 م , بتوقيت القاهرة

إسرائيل تشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات للمنازل في الضفة الغربية، اليوم الاثنين، بعد انضمام دولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية.


وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ثائر سفيان الرياشي، 20 عاما، من بلدة عزون بمحافظة قلقيلية، بعد مداهمة منزله.


وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أسرى محررين غرب جنين، وحطمت محتويات منازلهم واستولت على مقتنيات بعضهم، واستولت قوات الاحتلال على مبلغ 20 ألف شيكل من منزل الأسير راغب الشلبي.


وفي بيت لحم، سلمت قوات الاحتلال اليوم ثلاثة مواطنين من بينهم أب ونجله في أوامر بمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون"، وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال منازل عدد من المواطنين في بلدة صوريف شمال غرب الخليل.


من جانب آخر، أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حنان الخطيب، بأن مأساة صحية يعيشها الأسير خالد الشاويش من طوباس، والمحكوم بالسجن " 10 مؤبدات"، وهو مقعد ومشلول ويتنقل على كرسي متحرك بسبب إصابته بـ14 عيارا ناريا عند اعتقاله عام 2007، وأضافت أن الشاويش يعاني من كسور وهو بانتظار عملية جراحية منذ عام ونصف لإزالة الشظايا من جسمه.