التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:41 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "القومى للمرأة" يكرم "صيصة": الرئيس قال لها "أسفين"

عقد المجلس القومي للمرأة، اليوم الاثنين، بأحد فنادق القاهرة، الاجتماع التحضيري الأول لمؤتمر الحوار الوطني، بعنوان "تمكين المرأة المصرية.. الانتقال من التحديات إلى التنفيذ الاستراتيجي".

وقالت رئيس المجلس القومى للمرأة، السفيرة مرفت التلاوي، إن اجتماع اليوم هدفه هو الإعداد للحوار الوطني، الذي تستضيفه محافظة الاسكندرية، الشهر المقبل، والذي يستهدف وضع آليات محددة وواضحة للنهوض بأوضاع المرأة المصرية.

وأضافت التلاوي، خلال كلمتها، أن المرأة تحتاج مساعدة الدولة، لتستطيع تربية أجيال تخدم وطنها.

وأوضحت أن المجلس كرم خلال الفعالية 4 سيدات، ممن كافحن لتكوين أسرة وتربية أبنائهن بشرف، وهم السيدة ياسمين، التي تبلغ من العمر 102 عاما، والسيدة أمال حسن، والسيدة نجلاء فتحى، والحاجة صيصة، التي قال لها الرئيس السيسي خلال تكريمه: "احنا أسفين"، وهو ما أسعدنا كثيرا.

وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن هؤلاء السيدات هم أمثلة حية للنقص الواضح في سياستنا تجاه المرأة، لكن رغم تلك الظروف الصعبة حققوا نجاحا في حياتهم.

من جانبها، قالت مدير مركز تنمية المهارات بالمجلس، السفيرة صفاء شلبي، إن المرأة المصرية وقفت جنبا إلى جنب مع الرجل في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وجميع الاستحقاقات السياسية، لذلك يجب المساواة بينهم في الحقوق والواجبات.

وتابعت :"علينا أن نهتم بالدراسات التي تشير إلى وجود فجوة في تحقيق تلك المساواة، وهو ما لابد من تنفيذه خلال هذا العام، الذي أطلقنا عليه عام تنمية المرأة أثناء قمة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، كما أن شعار اليوم العالمي للمرأة هو "تمكين المرأة ومواجهة التحديات".

وأشارت شلبى إلى أن التحضير للحوار الوطني بدأ الإعداد له منذ عام 2012، وتكونت لجنة من مؤسسات حكومية وغير حكومية مهتمة بشئون المرأة، لطرح عدة ملفات للعمل عليها، وذلك للوصول إلى الأهداف المرجوة والخروج باستراتيجية واضحة، للنهوض بأوضاع المرأة المصرية.

حضر الإجتماع رؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات، وفروع المجلس بالمحافظات.