التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 06:21 ص , بتوقيت القاهرة

للمرة الثانية خلال ساعات.. هجوم فاشل على قسم الشيخ زويد

للمرة الثانية خلال 24 ساعة، أحبطت قوات الأمن بشمال سيناء، صباح اليوم الاثنين، هجوما إرهابيا على مقر قسم شرطة الشيخ زويد، حيث ردت القوات على مصادر الهجوم، بعد فضل منفذيه في تحقيق الهدف من الهجوم، وذلك بعد ساعات من فشل هجوم أخر، أمس، على القسم وعدة أكمنة.


وقال مصدر أمني إن مجموعة مكونة من 3 أفراد، أطلق أحدهم قذيفة "أر.بي.جي" تجاه مدرعات الحماية في ميدان الشيخ زويد أمام بوابة قسم الشرطة، ولكن القذيفة لم تصب المدرعتين أو تحقق أي إصابات، وردت على الفور قوات الجيش والشرطة على مصادر الهجوم، حيث هرب المسلحون الثلاثة، بواسطة سيارة "فيرنا"، تجاه جنوب الشيخ زويد.


وتسبب الهجوم الفاشل في احتجاز مئات الموظفين الحكوميين في المصالح الحكومية المحيطة بقسم الشرطة، الذين سمحت لهم القوات بالمغادرة بعد انتهاء عمليات التمشيط، فيما أغلقت المحال التجارية أبوابها، خشية الإصابة بالأعيرة النارية المتطايرة، وأُخليت المدارس القريبة من مواقع الهجوم من الطلاب والمعلمين.


وجاء ذلك في وقت قصفت فيه طائرة بدون طيار مواقع للعناصر التكفيرية في قرية اللفيتات، فيما تحركت حملات برية مكبرة شاركت فيها دبابات ومدرعات وقوات الصاعقة، لضرب مخابئ التكفيريين وتدمير مزارع استغلوها للتدريب والاختباء.


يشار إلى أن عناصر تكفيرية أطلقت، أمس الأحد، أعيرة نارية على قسم الشيخ زويد، ومعسكر الزهور وكمين أبوطويلة وكمين الضرائب، حيث فشل الهجوم أيضا، ومر دون حدوث إصابات.