التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:17 ص , بتوقيت القاهرة

موريتانيا تشارك في المسابقة المصرية العالمية لحفظ القرآن الكريم

أعلن السفير المصري في نواكشوط  أحمد فاضل يعقوب إن موريتانيا ستشارك في المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، التي تعقد في القاهرة خلال الفترة من 18 حتى 22 أبريل الجاري، موضحا أن المشاركة الموريتانية ستكون بمتسابقين اثنين، وبمحكم في لجنة تحكيم المسابقة.


وأضاف يعقوب في بيان اليوم الاثنين، أن مشاركة موريتانيا في المسابقة تأتي في إطار ما هو مشهود من  الأداء المتميز الذي عرف به حفظة القرآن الكريم  الموريتانيين، والبلاغة التي عرف بها أهل موريتانيا  وحبهم للغة العربية و الشعر، حتى أطلق عليهم بلد المليون شاعر، لافتا إلي اعتزاز وتقدير مصر بالمشاركة الموريتانية .


وأوضح السفير المصري في موريتانيا أنه لطالما كانت هناك علاقات وثيقة بين علماء موريتانيا و فقهائها، والأزهر الشريف في مصر منذ مئات السنين، حينما كانت موريتانيا تعرف ببلاد شنقيط، و بزغ الكثيرون منهم و أصبحوا أساتذة وعلماء يدرسون في الأزهر الشريف، و تركوا ثروة علمية كبيرة في الفقه و علوم الشريعة.


وأكد السفير المصري إن جسور التواصل والتعاون لا تزال قائمة بين المؤسسات الدينية في البلدين، و نسعى لتفعيلها وتطويرها  خاصة في ظل التحديات التي تواجه العالم العربي والاسلامى من تطرف وإرهاب من جانب، واسلاموفوبيا من جانب أخر، وفي ظل العلاقات المتميزة بين البلدين  بشكل عام في كافة المجالات.