التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

"الشئون الصحية" بالدقهلية تعلن الطوارئ قبل "شم النسيم"

أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية محمد أحمد أبو سليمان، حالة الطوارئ بمستشفيات الدقهلية خلال شم النسيم، وإلغاء إجازات أطباء أقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير أدوية الطورائ والمحاليل لمواجهة أي حالات طارئة.


وتكثف المديرية الحملات الصحية على الأسواق من خلال إدارة مراقبة الأغذية، التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي، لمراقبة محلات بيع الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة، وإعدام أي كميات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لمنع عرضها بالأسواق حفاظا على صحة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، والوقائية والعلاجية ضد حالات التسمم.


وأضاف أبو سليمان أن هناك خطة لمكافحة ناقلات الأمراض، مثل البعوض والذباب، من خلال القضاء على أماكن توالدها في تجمعات المياه وطفح المجاري والمياه الراكدة وقمامة الشوارع والصناديق، تنفذها الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة.


وكشف عن تشغيل الأجهزة الميكانيكية صباحا ومساء، خلال فصل الصيف، لمكافحة البعض البالغ، وهو الإجراء الذي يبدأ الاستعداد له بداية من شهر فبراير، كما ستنظم إدارة صحة البيئة بالمديرية، حملات للمرور على الحدائق والمتنزهات العامة، للتأكد من نظافتها، وحملات على الأسواق وأماكن الباعة الجائلين، لحثهم على عدم إلقاء أي مخلفات إلا في الأماكن المخصصة لها.


وأوضح سليمان أن كفاءة مستشفى جمصة المركزي تم رفعها، ودعمها بالتخصصات الطبية المختلفة، ابتداء من أول إبريل 2015، وذلك استعدادا لأعياد شم النسيم وفصل الصيف، حيث تعتبر جمصة من المصايف شديدة الازدحام بمحافظة الدقهلية خلال فصل الصيف، وأيضا تخدم المستشفى الطريق الدولي الساحلي، وتغطي محافظتي الدقهلية ودمياط.