التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:19 م , بتوقيت القاهرة

صور|مالك عقار مؤسس "أجناد مصر": كان شكله طيب وخدعني

"محدش يصور حاجة.. كفاية خراب"، هكذا  هتف صاحب البرج، خلال وقوفه بجوار منزله، بعد استهداف إحدى الشقق به، حيث كان يقيم فيها مؤسس تنظيم "أجناد مصر" بصحبة أسرته، ويتخذ منها نقطة انطلاق لتنفيذ عملياته المسلحة والإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.


بحسب "الحاج فاروق"، فإن الإرهابي همام محمد عطية سيوقف حال البرج الذي بناه وتعب في بناءه، واضعا فيه "تحويشة العمر"، والتي بلغت عدة ملايين من الجنيهات، بالإضافة إلى تفكير بعض السكان في مغادرة البرج بعد مداهمة قوات مكافحة الإرهاب الدولي له، وقتل مؤسس تنظيم "أجناد مصر"، في معركة بالرصاص.



قال "الحاج فاروق"، لـ"دوت مصر": "والله ما كنت أعرف إنه إرهابي أو مطلوب أمنيا،  وأنا مش كل ساكن جديد أروح القسم استعلم عنه مطلوب على ذمة قضايا من عدمه، لو الشرطة توفر الاستعلام عن السكان في الأقسام أنا هكون أسعد واحد علشان مفيش حد يسكن عندي في البرج ويكون عليه قضية".


وتابع: أنا رجعت من السعودية بعد ان أشتغلت هناك سنين، عمري قضيته في السفر والغربة بعيدا عن أهلي وأولادي، وعندما عدت إلى مصر قررت الاستثمار في العقارات، وقمت ببناء برجين بمنطقة الطوابق بفيصل، وبعد أن أنهيت تشطيب البرج الأول قمت بتأجير وبيع بعض الشقق فيه".


وأضاف صاحب البرج: عندما انتهيت من بناء  البرج الثاني جاء إلى المدعو همام، وطلب مني تأجير شقة بالطابق الثالث، وافقت وطلبت منه صورة البطاقة، وقدم لي صورة البطاقة الشخصية وأطلعت على البطاقة الأصلية، وكان ملتحي، وعندما سألته حول ظهوره في البطاقة بـ"لحية"، وما سبب عدم وجود اللحية في وجهه الآن، كان رده أن بعد 30 يونيو بيمسكوا الملتحين، فقلت له: يا أبني أنت ريحت نفسك، البلد مش مستقرة وأحسن حاجة عملتها علشان ولادك.



وأكد "الحاج فاروق"، أنه لم يكن يعلم بأنه إرهابي ويقوم بعمليات تفجيرية، مضيفا "هو كان شكله طيب، وهو داخل وخارج عليا في البرج كان يلقي السلام، وفي أشخاص كانت تأتي له في البرج، لكن أنا مكنتش أعرف أنهم إرهابيين، مين هيسكن عندي في البرج بعد على حصل، ومش عارف مين هيعوضني عن الخسائر، شقى عمرنا ضاع بسبب المتطرفين".


وحول تفاصيل الواقعة، روى قائلا: "جاءت الشرطة الساعة 12 بعد منتصف الليل، أول أمس السبت، وقامت بتطويق منطقة البرج بالكامل، وحاصرت جميع الأدوار، وطلبت من الجيران عدم الخروج، والساعة 2 فجرا الأهالي استيقظوا على صوت تبادل  إطلاق نار، وفي النهاية استدعونى للاستماع لأقوالي، وتأكدوا أني لا أعلم حقيقة هذا الإرهابي المجرم".


واختتم بقوله: "على الرغم من أنه كان ساكن منذ 8 شهور، لكن علاقته بالجيران  كانت محدودة، وكان دائما يخرج وإيده فاضية ويعود بالليل ومعاه شنطة، بس محدش يعرف فيها ايه".


وكانت أجهزة الأمن بالجيزة، تمكنت من تصفية مؤسس تنظيم "أجناد مصر"، الإرهابي همام محمد عطية، والمطلوب ضبطه من قبل نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامه في العديد من القضايا، أشهرها تفجير جامعة القاهرة، والذي أدى إلى استشهاد اللواء طارق المرجاوي، العام الماضي.