التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 02:28 ص , بتوقيت القاهرة

مجددا.. وزير الأوقاف يؤكد تأييده لـ"عاصفة الحزم"

كرر وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، تأييده الكامل لعاصفة الحزم، وانحياز مصر الواضح لقضايا الأمة العربية، ووقوفها بجانب أشقائها في دول الخليج، واعتبار أن أمنها جزء لا يتجزأ من أمن مصر.


وحذر جمعة، في بيان اليوم الإثنين، من خطورة التمدد الإيراني وتدخل إيران السافر في الشؤون الداخلية لبعض الدول العربية، مستنكرا التصريحات المستفزة لبعض القيادات الإيرانية بشأن السيطرة على القرار السياسي لأربع عواصم عربية.


وأوضح أن إيران تناور مناورات سياسية كبيرة لتوسيع نفوذها في المنطقة على حساب الأمن القومي العربي، مضيفا أن التشيع السياسي الموظف لتفسيخ المجتمعات الإسلامية السنية من الأمور الخطيرة.


شدد جمعة على ضرورة التفرقة بين التعامل مع المذهب الشيعي، ومن يعيشون من بعض أتباعه مواطنين طبيعيين في بعض الدول العربية، كالكويت وغيرها، وبين التوظيف السياسي للمذهب الشيعي.


وأشار إلى أنه في الوقت الذي نواجه فيه التوظيف والاستخدام السياسي للطائفية المذهبية، فإننا نؤكد على ضرورة إعلاء جميع المواطنين على اختلاف دياناتهم وأعراقهم ومذاهبهم لمفهوم الدولة الوطنية التي تستوعب جميع أبنائها ما داموا يعلون قيمة الدولة الوطنية على كل العرقيات والمذهبيات، وإلا لتحولت كثير من الدول إلى صراعات طائفية ومذهبية.


ولفت جمعة إلى أن حفل التكريم، الذي أقامته مؤسسة التسامح والسلام بدولة الكويت، التي منحته الدكتوراه الفخرية في التسامح والسلام لعام 2015، لا علاقة لوزارة الأوقاف المصرية به.