التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 06:08 ص , بتوقيت القاهرة

فجر السعيد: لا أستبعد أن تكون إيران وراء الإرهاب في سيناء

قالت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، إنها فكرت بالسبب الذي دعا الرئيس الإيراني أحمدي نجاد إلى رفع علامة النصر في كل مكان زاره في مصر. 


وأضافت، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "ماذا كان يقصد نجاد في تلك الحركه "المستفزة" خصوصا أنه بدأها في المطار فور وصوله وكررها أكثر من مرة في زيارته للحسين".


وقالت "فكروا معاي وحاولوا تحللون وتربطونها بخطبة مرشد الثورة الإيرانية "خامنئي" الموجه للشعب المصري في يوم 4 فبراير 2011 والتي يدعو فيها المصريين للاستمرار في انتفاضتهم ضد الرئيس حسني مبارك".


"فإشارة النصر توحي لي بأنها إعلان بانتصار إيران على مصر بنجاح فوضة يناير وسقوط النظام المصري ونجاح الإخوان بالوصول للحكم وهم حلفاء إيران".


"وياليت لو تربطونها بتصريح حيدر مصلحي رئيس الاستخبارات الايراني السابق بتواجد إيران في أربع مدن عربيه لبنان /سوريا/ بغداد / اليمن، فهل كانت الخطة أن تكون مصر الخامسة بمساعدة حلفائهم الإخوان؟ ولكن المصريين أفشلوا المخطط لذلك وجب عقابهم؟". 


"العقاب عند الإيرانيين كما هو معروف وحسب تاريخهم في المنطقه غالبا يكون بدعم الإرهاب، وتشجيع حركات التمرد ماديا بالأسلحة ومعنويا بالإعلام".


"ولو ركزنا في الخريطة التي نشرها "نتنياهو" في حسابه بالتويتر عن الحرائق التي أشعلتها إيران في المنطقة سنجد إشارة واضحة لـ سيناء، وأعتقد إنها إشارة منطقية بسبب العلاقة الوثيقه بين حماس وإيران، فكلنا يعلم أن أغلب الصواريخ التي تضربها حماس على إسرائيل وتقع في "البر" هي صواريخ إيرانية الصنع، لذلك لا نستبعد أن من يخطط للإرهاب في سيناء حسب إشارة "نتنياهو" هم الحرس الثوري الإيراني، والربط وارد جدا مع علامة النصر بيد نجاد وخطبة خامنئي وخريطة نتنياهو".