التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:55 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | استمرار اعتصام تجار بورسعيد من أجل "المنطقة الحرة"

رصدت عدسة "دوت مصر" استمرار اعتصام تجار بورسعيد حتى الآن، مع حالة من الترقب والغضب تسود الشارع البورسعيدى على أثر حالة الكساد التجارى التى تشهدها المحافظة.

أكد جموع التجار أن الاعتصام لن ينتهى إلا بالموافقة على مطالب التجار وعودة المنطقة الحرة، إضافة إلى إلغاء منشور تعليمات رئيس مصلحة الجمارك السابق رقم 21 لسنة 2014 الخاص بالوزن مع العودة بنظام القائمة الاسترشادية التى يتم العمل بها منذ عام 2005 حتى تاريخ صدور هذا القرار.

كانت مسيرة للتجار انطلقت عقب صلاة ظهر أمس، من مسجد مريم بحى المناخ، اعتراضا على تجاهل الحكومة مطالب المحافظة بتعديل قرارات المنطقة الحرة، ليعلنوا اعتصاما مفتوحا بشارع محمد على والثلاثينى، والذى يعد الشريان الرئيسى للمحافظة.

وكان رئيس الوزراء إبراهيم محلب قرر، أمس الأحد، تخفيض الرسوم المقررة على البضائع المستوردة ببورسعيد بقيمة 25%، إضافة إلى التخفيض المقرر سابقا والمقدر بـ25%.

وعقد محلب اجتماعا مساء السبت بحضور وزيري التجارة والصناعة، والمالية، ومحافظ بورسعيد، وعدد من تجار المحافظة، لعرض التصور الخاص بتنمية محافظة بورسعيد في المجال التجاري والصناعي والسياحي، وتبسيط إجراءات الضريبة المقررة على البضائع المستوردة.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، حسام القاويش، إن محلب قرر خلال الاجتماع تخفيض الرسوم المقررة على البضائع المستوردة ببورسعيد بقيمة 25% ليصبح 15% إضافة إلى التخفيض المقرر على الأسعار الاسترشادية، وكذلك زيادة الإعفاء المقرر لكل زائر ليصبح 250 جنيها سنوياً، وزيادة الاعتمادات التنموية للمحافظة حيث وجه بتخصيص مبلغ 200 مليون جنيه من موازنة عام 2015/2016 لصالح مشروعات التنمية فيها.