التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:04 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| علي جمعة: الصبر على الزوجة "النكدية" له ثواب عظيم

قال مفتي الجمهورية السابق، الدكتور علي جمعة، إن الزوج الصابر على زوجته صاحبة الطباع الصعبة، له الأجر والثواب عند الله، مشيرا إلى أن  الزوجة "النكدية" في طباعها يجب احتمالها، لأن الزواج هو مؤسسة بين شريكين، يجب تقديم بعض التنازلات لتسير الحياة، دون التأثير على أبنائهم.

وأضاف جمعة خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل عبر برنامج "والله أعلم"، اليوم الأحد، على شاشة "سي بي سي"، أن العلاقة بين الزوجين يجب أن يتخللها المحبة والرقي، لافتا إلى أن العدل هو أساسها، والرجال في النهاية مقدمون على النساء لذلك لهم الحق في حسم وطريقة سير الأسرة.

وأكد جمعة أن الرجل مطالب بخدمة زوجته في حالة مرضها، وعدم قدرتها على العمل، موضحا أنه رأى عددا كبيرا من مشايخه وهم يخدمون زوجاتهم، دون أى مشكلة، لافتا إلى أن مهمة الزوج العناية بزوجته في حالة تعرضها للإصابة، ورسم خريطة لإدارة شؤون المنزل في فترة مرضها.

وروى جمعة واقعة لأحد المشايخ في التراث وهو الشيخ عبدالقادر الجيلاني، لافتا إلى أن زوجته كانت تصفه بالدجال، ودائما ما تتشاجر معه، موضحا بقوله "الناس قالوا لها يا ستي عيب ده راجل جليل وعالم، وأخدوا وراحوا حضروا أحد الدروس، فوجدوت ما يقرب من 40 ألف شخص، من الحاضرين، لتقول لهم اليوم تأكدت أنه بالفعل الدجال، لأنه استطاع الضحك على كل الناس".