التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:43 ص , بتوقيت القاهرة

الزعنون: إسرائيل تعاقب فلسطين بسبب الانضمام لـ"الجنائية"

أكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني (البرلمان)، سليم الزعنون، اليوم الأحد، أن إسرائيل تمارس عقابا انتقاميا على دولة فلسطين، بسبب انضمامها إلى المحكمة الجنائية الدولية.


وأوضح، في تصريح أدلى به لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة، أنه منذ انضمام فلسطين رسميا للمحكمة الجنائية الدولية في الأول من أبريل الحالي، تقوم إسرائيل بمعاقبة الدولة من خلال تجميد تحويل عائدات الضرائب، التي تحصلها لصالح السلطة الفلسطينية، موضحا أن ذلك بدأ منذ ثلاثة أشهر، أي منذ التوقيع على معاهدة روما.


أضاف أن فلسطين بانضمامها لهذه الهيئة الدولية المهمة تكون قد وضعت أقدامها في أعتاب المحكمة الدولية بقوة، ما جعل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يشعر بأن الفلسطينيين والعرب لديهم القدرة على إيذاء بلاده.


ووصف المسؤول الفلسطيني زيارته للجزائرـ التي جاءت بدعوة من رئيس البرلمان، عبدالقادر بن صالح، بالمهمة، لأنها ستسمح بتوحيد الرؤى من أجل القضايا التي تهم فلسطين والجزائر.


كان رئيس البرلمان الفلسطيني، قد بدأ اليوم زيارة إلى الجزائر تستغرق خمسة أيام، يعقد خلالها لقاءات ومحادثات مع عدد من مسؤولي الهيئات والمؤسسات، ستتمحور حول تطورات القضية الفلسطينية، وبحث سبل تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة.