التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:16 م , بتوقيت القاهرة

"السوشيال" يرفض تدخل مصر برا في "عاصفة الحزم"

أبدى عدد من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، رفضهم تدخل الجيش المصري فى حرب اليمن، ولاسيما برًّا، تحت وسم (هاشتاج) #لا_لتدخل_مصر_البري_في_اليمن، والذي أصبح في ساعات قليلة بين الاكثر تداولًا على "تويتر".



ويرى المدونون تحت الوسم السابق، أن أولويات الوطن اليوم تحتم تكثيف جهود الجيش لحماية الجبهة الداخلية، ولاسيما مع الهجمات الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، واصفين ما يحدث في دولة اليمن بـ"الحرب الطائفية"، بعد أن رسخ في أذهانهم أنها مواجهة بين معسكرين، أحدهم سني، والآخر شيعي.


 





 


وهذا الرفض أغضب عدد رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السعودية، مثل محمد الخوجة، الذي رد على تغريدة، موجهًا سؤالًا إلى كاتبها، قائلًا له: أنت مين علشان تحكم..وإيه تخصصك؟


 





 


بينما  حذر أحد رواد الموقع،ويدعى، محمد رشدي، من خطورة سيطرة جماعة الحوثي على مضيق باب المندب، ما يهدد بتعطل حركة الملاحة في مجرى قناة السويس، وهو ما تعتبره الدولة المصرية ضمن دوائر الأمن القومي المصري.


 





 


واعتبر المد الشيعي والسيطرة على باب المندب لعدد من رواد الموقع، أحد أسباب السخرية، ولاسيما مع كم التضحيات التي سوف يتحملها الشعب المصري في حال عزم القيادة السياسية للبلاد البدء في عملية برية غير معلومة العواقب ضمن عاصفة الحزم.


 


 



 


أما الناشط شادى الغزالي حرب، فقد لفت الأنظار إلى حقيقة أن مضيق "باب المندب" تحت حماية قوات دولية، مؤكدًا أن أرواح الجنود أهم.


 


 




 


وأوضح أحد الرواد، ويدعى، ياسر الأزهري، أن التدخل البري، داخل جغرافيا غير مألوفة بالنسبة لجيش نظامي هو أقرب إلى الانتحار.


 


 



يذكر أن عملية عاصفة الحزم انطلقت تحت قيادة المملكة العربية السعودية من خلال شن ضربات جوية ضد قوات الحوثيين في اليمن، المناهضة لشرعية الرئيس المعترف به دوليًا عبدربه منصور هادي، وأصدرت القيادة المصرية بيانًا منذ اليوم الأول، أكدت فيه أنها على استعداد لدعم التحالف برًّا إذا لزم الأمر.