التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:50 م , بتوقيت القاهرة

"سلمان" و"العربي" و"ساويرس" في جامعة القاهرة

وصل المهندس أشرف سلمان، وزير الإستثمار، والدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة، ورجل الأعمال نجيب ساويرس، مساء اليوم، لقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، لرعاية ندوة في إطار فعاليات موسمها الثقافي للعام الجامعي الحالي، تحت عنوان "ما بعد المؤتمر الاقتصادي.. الآمال والتحديات".


ويأتي من منطلق اهتمام ومشاركة الجامعة في الشأن العام وقضايا الوطن، كما يستهدف اللقاء التعرف على فرص التنمية في مصر على أرض الواقع، بعد مؤتمر مارس لدعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، في ضوء الخطة التي وضعتها الحكومة المصرية للتنمية الاقتصادية متوسطة الأجل، من خلال مشروعات تعود على المواطنين بتحسين أوضاعهم الاجتماعية والمعيشية.


وتناقش الندوة عدة محاور، والتي منها الخطوات اللازمة لاستثمار الدفعة الهائلة، التي حققها المؤتمر الاقتصادي، وآليات تزيل العقبات المؤسسية والإدارية والمجتمعية أمام الاستثمار والمشروعات الكبرى، والضمانات القانونية والمؤسسية لشمول عائد التنمية والاستثمار والاستفادة به لكل شرائح المجتمع.


وتتضمن المحاور أيضا، مدى إسهام نجاحات المؤتمر الاقتصادي، في إذكاء روح المواطنة والانتماء لدى المصريين، وتأثيرات المؤتمر على مناخ الاستثمار في مصر، بالإضافة إلى آليات تأهيل الجهاز الإداري في الدولة للتعامل المثمر والبناء مع المستثمرين، ومدى إمكانية استثمار قيادة مصر للأمة العربية بعد نجاح القمة العربية في دفع آفاق الاستثمار في مصر.