التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:55 م , بتوقيت القاهرة

هلال: "الزراعة" تعمل على تسويق المحاصيل لخدمة الفلاح

كلف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال، رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور عبدالمنعم البنا، خلال لقاء عقده بقاعة المؤتمرات بالمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، باختيار مساعدا لرئيس المركز من شباب الباحثين خلال 10 أيام، مؤكدا على ضرورة أن يتم الاختيار بتجرد وحياد تام، طبقا للمعايير التي تسمح بأن يتولى المنصب أكثر الباحثين كفاءة.


وقال" هلال"، في بيان له، اليوم الأحد، إن التطوير يجب أن يطول المركز، موضحا أن هناك مواقع في المركز لا تجد من يشغلها، مشددا على ضرورة استكمال الهيكل التنظمي للمعامل والمعاهد المركزية خلال نفس الفترة السابقة.


وأكد وزير الزراعة، أن أهم أدوار الوزارة هو تسويق المحاصيل الزراعية لخدمة الفلاح المصري، مشددا على أنه لن يسمح بأن يترك الفلاح فريسة للتجار أو الجمعيات أو بنك التنمية والائتمان الزراعي عند تسويق محصول القمح، طبقا للأسعار التي حددتها الدولة بمبلغ 420 جنيها للأردب الواحد، بما يضمن تحقيق مصلحة الفلاح.


وأضاف "هلال"، أن هناك عدد من رجال الاعمال لديهم رغبة في استيراد الأسمدة من الخارج، لتلبية احتياجات الموسم الزراعي الصيفي، منعا لحدوث أي نقص في سوق الاسمدة، مشيرا إلى أن الجهات المعنية بالوزارة توصلت إلى اتفاق أساسه أن يكون دفع الثمن بالجنيه المصري، وليس بالدولار، لتوفير اسطول من النقل لتسهيل نقل الأسمدة بين المحافظات.