التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:50 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| التفاصيل الكاملة لانفجار "15 مايو"

تصوير- رقية نشأت:


وقع انفجار مدوي في الحادية عشر من صباح اليوم السبت، أعلى كوبري 15 مايو في اتجاه الزمالك بالقاهرة، وانتقلت قوات الحماية المدنية بإشراف مدير الإدارة، اللواء ممدوح عبد القادر، ومدير مفرقعات القاهرة، اللواء علاء عبد الظاهر، إلى مكان الانفجار.


وكشفت معاينة رجال المفرقعات، مصرع أمين شرطة يدعى "حمدي صبري المليجي"، من قوة تأمين الطرق والمنافذ، وإصابة سيدة ورجل مجهول الهوية، وتم نقل جثمان القتيل والمصابين لمستشفى الشرطة بالعجوزة.


وتبين أيضا أن قنبلة بدائية الصنع، تم وضعها أسفل كرسي خشبي بنقطة تأمين الزمالك، حيث يتواجد الضحية "أمين الشرطة"، بشكل يومي، وعند انفجارها، تسببت في مقتله، وإصابة اثنين آخرين، وتهشم وتلف سيارة كانت تمر بالمصادفة بمكان الحادث.



في الثانية و15 دقيقة.. عثر رجال المفرقعات أثناء تمشيط المنطقة على جسم غريب آخر اشتبهوا فيه، وبفحصه تبين سلبية البلاغ، ولم يعثر على مواد متفجرة.


قوات النظام التابعة لقسم قصر النيل، فرضت كردونا أمنيا أعلى الكوبري، وأغلقت الاتجاهين، وهو ما تسبب في حدوث شلل مروري في أول أيام الأسبوع العملية، اليوم الأحد.



أمرت نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار سمير حسن، بالتحفظ على كاميرات المراقبة المحيطة بمكان انفجار كوبري 15 مايو بمنطقة الزمالك، تمهيدا لتفريغها، كما أمرت النيابة بتشريح جثة أمين الشرطة، الشهيد حمدي المليجي، والتصريح بدفنها، وسرعة تحريات الأمن الوطني حول الواقعة، وتبين من مناظرة الجثة أنها تحولت إلى أشلاء بسبب شدة الانفجار.