التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:00 م , بتوقيت القاهرة

"الجبهة المصرية" يجري مشاورات لتوحيد أحزاب التيار المدني

يعقد ائتلاف الجبهة المصرية عددا من اللقاءات مع الأحزاب والقوي السياسية بهدف توحيد التيار المدني، بدأها بالمشاورات مع حزب المؤتمر، بالإضافة لائتلاف "نداء مصر" والذي يضم عدد من الأحزاب السياسية، وذلك لضمهم للائتلاف "الجبهة المصرية"، إلى جانب استمرار مشاوراته مع ائتلاف "الوفد المصري".


من جابنه قال عضو المجلس الرئاسي للائتلاف "الجبهة المصرية"، ناجي الشهابي، إن المشاورات والاتصالات مع القوي السياسية لم تنقطع بعد، وستضح معالمها خلال الأيام المقبلة.


وأكد الشهابي، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن المجلس الرئاسي للجبهة سيناقش في اجتماعه الثلاثاء المقبل، خريطة التحالفات الانتخابية بعد التعديلات علي القوانين الانتخابية والأحزاب التي ستنضم إلي الجبهة


وفي ذات السياق، قال عضو المجلس الرئاسي للائتلاف، ورئيس حزب مصر بلدي، قدري أبو حسين، إن ائتلاف الجبهة المصرية يفتح أبوابه أمام جميع الائتلافات والأحزاب بهدف التنسيق والسعي إلى التوحد تحت راية واحدة وإنهاء الخلافات القائمة، مؤكدا علي وجود قنوات اتصال مع ائتلاف "نداء مصر" وتيار الاستقلال،و حزب المؤتمر.


وأوضح أبو حسين، في تصريح لـ"دوت مصر" أن التنسيق بين الائتلافات والأحزاب أمر مطلوب خلال الفترة الحالية وفي حالة إتمامه فهو أمر جيد، وعدم اكتماله لن يؤثر.


كما أكد عضو المجلس الرئاسي للتحالف، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، يحيى قدري، أن الجبهة تسعي إلي توسيع التحالف وضم أحزاب جديدة، والعمل علي لم شمل القوي المدنية من جديد والتوحد تحت رايه واحدة.


وأضاف قدري، أن تحركات الجبهة في الفترة الحالية يأتي استجابة لدعوة رئيس الحزب الفريق أحمد شفيق، والذي طالب بالعمل على لم شمل القوى المدنية.