التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:24 ص , بتوقيت القاهرة

صور| بدء العمل بمنظومة الخبز بعد إصلاح ماكينات الصرف بإسنا

أكد مدير إدارة التموين بمدينة إسنا جنوب الأقصر، محمد صديق مدني، أنه تم إصلاح الأعطال بماكينات صرف الخبز، وتم بالفعل إعادة تشغيل أكثر من 40 ماكينة منها، والباقي سيتم تشغيله تباعا، وذلك في إطار بدء العمل بمنظومة الخبز الجديدة على مستوى المحافظة.



وأوضح مدني، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أن منظومة الخبز تسير بشكل طبيعي ومنضبط بالمدينة، حيث تم إبلاغ الشركة الخاصة بتوزيع الماكينات "سمارت للبطاقات الذكية"، والتي أرسلت متخصصا لمحاولة إصلاح العطل.


ولفت مدير إدارة التموين بمدينة إسنا إلى أن أصحاب بعض المخابز بإسنا، والبالغ عددها 60 مخبزا، كانوا يعانون من كثرة الأعطال بماكينات صرف الخبز، وبعض الكروت الذكية، ولكنه تم ندب مهندس بالإدارة للعمل على صيانة الماكينات التي تتعطل بشكل مفاجئ.



وأضاف مدني، أن مدينة إسنا تسلمت الحصص المقررة لكل مخبز، ليكون نصيب كل فرد بالبطاقة التموينية 5 أرغفة، ويستمر العمل بالمنظومة منذ الخامسة صباحا للصرف عن طريق بطاقات التموين، حتى الساعة الخامسة مساءً يوميا.


وكان قد شهد أول أيام تطبيق منظومة الخبز في مدينة ومركز إسنا، تعطل حوالي 60 ماكينة لصرف الخبز في 60 مخبزا بالمدينة، ومنها مخبز مجلس مدينة إسنا، وفرن الزاوية البيضاء، ومخبز أمام المحكمة ومخبز دويح.


جدير بالذكر أن محافظة الأقصر كانت قد بدأت، اليوم الأحد، تطبيق منظومة الخبز الجديدة في 302 مخبز على مستوى المحافظة، والتي كان من المقرر تطبيقها بداية شهر أبريل الحالي، وتم تأجيلها لنقص بيانات عدد من المخابز.