التوقيت السبت، 11 يوليه 2020
التوقيت 06:33 ص , بتوقيت القاهرة

الجيش السوداني: نشارك في "عاصفة الحزم" تجسيدا لإرادة الشعب

جددت القوات المسلحة السودانية تأكيدها بأن مشاركتها في عملية "عاصفة الحزم" مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، يعد تجسيدا لإرادة الشعب السوداني المتفاعل مع كافة قضايا العالم الإسلامي والعربي.


وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد فى تصريح لصحيفة "الخرطوم"، الصادرة اليوم الأحد، إن القوات المسلحة تقوم بواجبها خير قيام في تمثيل الشعب السوداني في غرف القيادة والسيطرة لعاصفة الحزم، إلى حين تحقيق الأمن في دولة اليمن واستقرار المنطقة العربية بصورة عامة.


وأضاف الصوارمي، أن مشاركة الجيش السوداني في حملة "عاصفة الحزم"، هو تعبير حقيقي عن عدم عزلة السودان عن قضايا وطنه وأمته ودليل على وحدة المصير والتاريخ المشترك.


وفي سياق متصل، عبر السفير السعودي بالخرطوم فيصل بن حامد معلا، عن تقديره لموقف الحكومة السودانية ومؤازرة الشعب السوداني بكافة مكوناته "لعاصفة الحزم" التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بناء على طلب الرئيس الشرعي لليمن عبد ربه منصور هادي، وبمشاركة قوى التحالف العربي، ضد المخطط الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذين سعوا إلى تخريب ودمار استهداف أمن واستقرار اليمن الذي يعد جزء لا يتجزأ من أمن وسلامة المنطقة والأمة العربية.