التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:06 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تناظر جثة مؤسس أجناد مصر بعد تصفيته

ناظرت نيابة أمن الدولة برئاسة المستشار تامر الفرجاني، جثة مؤسس تنظيم أجناد مصر، الإرهابي همام محمد عطية، داخل منزله بمنطقة الطوابق، بعدما تم إطلاق النيران عليه من قبل قوات الإرهاب الدولي.


بحسب المعاينة المبدئية للنيابة، تبين أن واقعة اقتحام منزل مؤسس التنظيم، قامت بها قوات الإرهاب الدولي في غضون الساعة الثانية عشرة مساء أمس السبت، وعندما شعر "همام" بالقوات تبادل معهم النيران، مما أدى إلى وفاته.


وحرزت نيابة أمن الدولة 18 عبوة ناسفة جاهزة للتفجير، ومواد خام  تستخدم في التفجير، وعدد من الكيلوهات من مادة "النترات".


وأثبتت تحريات الأمن الوطني، أن المتهم همام محمد عطية، شارك في العديد من العمليات الإرهابية، منها تفجير جامعة القاهرة التي راح ضحتيها اللواء طارق المرجاوي، وواقعة استشهاد ضياء فتحي، وتفجير دار القضاء العالي.


وتبين أن الإرهاب الدولي حصل على إذن من نيابة أمن الدولة، لاقتحام شقة مؤسس تنظيم أجناد مصر، بعدما انتهت التحريات الأمنية التي أجرتها مباحث قسم شرطة الهرم بالتعاون مع أمن الدولة لمدة لا تقل عن سنتين، من اجل التأكد أن همام محمد عطية يخضع للتنظيم وشارك في العديد من العمليات الإرهابية.


وقررت نيابة أمن الدولة التحفظ على منزل همام محمد عطية، لحين الانتهاء من المعاينة النهائية لموقع الحادث، والانتهاء من إجراء التحريات الأمنية عن هوية صاحب المنزل.


وفي خلال الساعات المقبلة، تستمع نيابة أمن الدولة لعدد من سكان العقار الذي يقطن به مؤسس التنظيم، وعدد من أهالي الشارع.