التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:19 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرا الشباب والثقافة يبحثان الاستعداد لحفل عيد الفن

التقى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي، صباح اليوم الأحد، بمقر وزارة الثقافة لبحث الترتيبات الخاصة بالاحتفال بعيد الفن بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، والمخرج خالد جلال.


وأكد المهندس خالد عبد العزيز حرص القيادة السياسية على إقامة الاحتفال بعيد الفن هذا العام خاصة بعد تأجيله فى شهر مارس الماضي لتزامن موعده مع مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري ثم مؤتمر القمة العربية، لافتا إلى إمكانية إقامة احتفال عيد الفن فى النصف الثانى من إبريل الجارى.



ومن جانبها، كشفت رئيس دار الأوبرا المصرية والمخرج المسرحي خالد جلال عن بعض الأفكار الخاصة بالفقرات الغنائية والدرامية والقصائد الشعرية المزمع تقديمها خلال الاحتفال بعيد الفن بمشاركة مجموعة من الفنانين، منهم عزت العلايلى وهشام سليم وطارق لطفي وعدد من الوجوه الشابة، بالإضافة إلى تكريم رموز الفن والثقافة ضمن فعاليات الاحتفال.


واتفق وزيرا الشباب والثقافة على إرسال قائمة إلى رئاسة الجمهورية تضم أسماء رموز الفن والثقافة المزمع تكريمهم خلال الاحتفال لما لعبوه من دور مؤثر داخل المجتمع، ودروهم البارز فى إدخال السعادة على الشعب المصري بأعمالهم المتميزة في المجال الفني والثقافي.