التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:54 ص , بتوقيت القاهرة

صور| حرم السفير السعودي تقيم حفلا للأطفال الأيتام

أقامت حرم  سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، أمية يوسف كعكي احتفالية خاصة للأطفال الأيتام أمس السبت، بنادي الجزيرة بحضور 120 طفل من أطفال دور رعاية الأيتام، بالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة.


و أكدت السفارة السعودية أن الاحتفالية التي أقيمت تحت شعار "مهرجان الحب لليتيم"، تضمنت مجموعة من الفقرات الترفيهية مثل الـ"دي جي"، والفنون الشعبية، والتلوين والصلصال، والألعاب، وعرض للعرائس. وامتد الاحتفال منذ الصباح وحتى الساعة الخامسة مساء، وحرصت خلاله حرم السفير على التواجد وسط الأطفال. كما قام الأطفال بعمل استعراضات فنية وأوبريت غنائي يحمل قيم الوحدة العربية وأهميتها.



وأُطلعت حرم  السفير من مشرفي دور الأيتام على الظروف الاجتماعية للأطفال وتعرفت على احتياجاتهم المختلفة، والأنشطة والخدمات التي تقدمها دور الأيتام للأطفال، كما اطمأنت من المشرفين على نوعية الرعاية الصحية المقدمة للأطفال، وآليات دمجهم في المجتمع.


 وحرص  السفير أحمد قطان على حضور جزء من الحفل، وشارك الأطفال في بعض فقراته وداعبهم ثم قام وحرمه بتوزيع الهدايا وأخذ الصور التذكارية معهم.



وقال "إنه حريص للغاية على المشاركة في هذه الفعاليات حتى تشعر هذه الفئة من مجتمعنا بأن هناك من يتذكرهم ويحنو عليهم، مؤكدا أنه يشعر بسعادة بالغة وسط الأطفال الذين أوصانا بهم رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام، ووجه رسالة لأهل الخير بألا يقتصر اهتمامهم بالأيتام في يوم واحد في السنة، ولكن يجب أن يمتد طوال العام".