التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:41 م , بتوقيت القاهرة

حزب الله: نرفض تدخل السعودية في شؤون لبنان

أدان مسؤول العلاقات الإعلامية بحزب الله، الحاج محمد عفيف موقف المملكة العربية السعودية من التدخل في شؤون بلاده، معتبرا ذلك أمرا مرفوضا، واصفا إياه بالتدخل "الفظ". 

وقال "عفيف" في تصريحات بحسب موقع العهد الإخباري التابع لحزب الله "ندين التصريحات غير المسبوقة وغير المسؤولة للسفير السعودي في لبنان علي عواض العسيري بحق جريدة الأخبار، ونعتبر أنها تمثل تهديدا سافرا ومباشرا للصحيفة ولحياة وسلامة العاملين فيها، واعتداءً مباشرا على كرامة وحرية الصحافة في لبنان، فضلا عن أنها تمثّل تدخلا فظا ومرفوضا في الشؤون الداخلية اللبنانية".


وأضاف المسؤول الإعلامي قائلا "إننا نعتبر أن الذنب الوحيد الذي ترتكبه جريدة الأخبار من وجهة نظر السعودية، وحلفائها هو أنها تفضح وما تزال أهداف العدوان السعودي على اليمن الشقيق وتكشف الأستار عن السياسة السعودية التي تعمل باستمرار على خلق الفتن وإثارة القلاقل في الوطن العربي والإسلامي طيلة تاريخها".


واختتم تصريحه الصحفي "نرى أن من حق أي جهة اللجوء إلى القضاء اللبناني المختص لفض النزاعات والخلافات في إطار القانون بدل إطلاق التهديدات، نعبّر عن تضامننا الكامل مع الزميل إبراهيم الأمين وأسرة تحرير الجريدة والعاملين فيها.  


يذكر أن السفير السعودي في لبنان شن هجمات على جريدة الأخبار، بسبب ما سماه "تجاوزاتها المتكررة بحق المملكة ورموزها". 


 وقال لجريدة "الوطن" السعودية "إن هذه الصحيفة اعتادت الترويج لأكاذيب واتهامات للمملكة وقياداتها، وجاء وقت أن تقف عند حدها. 


وكلفت السفارة السعودية في العاصمة اللبنانية بيروت فريقاً قضائياً لمحاسبة ومقاضاة الصحيفة التي اشتهرت بانتمائها إلى محور إيران، حزب الله، سوريا وسعيها إلى التسويق لمبادئ ما يعرف بـ"محور المقاومة".