التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:04 م , بتوقيت القاهرة

"المال والتمويل 2015" يستعرض نتائج مؤتمر دعم الاقتصاد المصري

صرحت رئيس مجلس إدارة شركة "المال جي تي إم"، نانسي المغربي، بأن الشهر الجاري سيشهد انطلاق "مؤتمر المال جي تي إم- المال والتمويل الحادي عشر 2015"، مشيرة إلى أن المؤتمر يهدف إلى استعراض وتحليل نتائج المؤتمر الاقتصادي لدعم مصر، الذي عقد أخيرا بمدينة شرم الشيخ.


وأشارت، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إلى أن المؤتمر، الذي سيعقد على مدار يومي 12 و22 أبريل، سيستضيف مجموعة من الوزراء والمسؤولين بمجلس الوزراء، وكبار المسؤولين الحكوميين وصانعي السياسات وقادة القطاع العام، والمديرين التنفيذيين في القطاع الخاص ورجال الأعمال والأكاديميين.


وأوضحت أن اليوم الأول سيشمل 4 جلسات: الأولى ستستضيف عددا من وزراء المجموعة الاقتصادية لمراجعة نتائج "EEDC" ومناقشة تأثير اقتصادي حقيقي على المدى القصير والمتوسط والطويل، والثانية تسلط الضوء على أبرزالصفقات في مجال الطاقة، وتبادل الأطر الزمنية للتنفيذ المتوقع، وتستضيف كبار المسؤولين الحكوميين وقادة القطاع العام والخاص لاستعراض النتائج.


وتناقش الجلسة الثالثة النتائج حول المشروع العملاق لتنمية قناة السويس، وتجمع كبار المسؤولين الحكوميين والاقتصاديين ورجال الأعمال والأكاديميين، وتسلط الضوء على أبرز الاستثمارات المتفق عليها في المؤتمر الاقتصادي والأطر الزمنية للتنفيذ، والقطاعات الجاذبة للاهتمام في منطقة السويس.


وتشهد الجلسة الرابعة تجمعا لكبار المسؤولين الحكوميين وكبار المديرين التنفيذيين من المؤسسات المالية غير المصرفية والمصرفية، لاستعراض نتائج EEDC في مجال الأسواق المالية، لتسليط الضوء على الفرص وعرض التحديات التي لا تزال تواجه القطاع.


وقال العضو المنتدب لـ"المال جي تي إم"، أشرف نجيب، إن اليوم الثاني سيبدأ بجلسة وزارية لتسليط الضوء على أفضل القطاعات أداء في المؤتمر الاقتصادي، وتأثيره على ما هو قادم لتطوير وتنمية تلك القطاعات، والأطر الزمنية لتنفيذ هذا التطوير.


وأضاف أن الجلسة الثانية تناقش دور البنوك الخاصة كشريك لنظيرتها من القطاع العام في تمويل المشروعات التي طرحت في المؤتمر وتتطلب تمويلا كبيرا، وتأثير المؤتمر على القطاعات الحيوية العامة والخاصة، وتستضيف كبار المسؤولين الحكوميين وكبار المديرين التنفيذيين المصرفيين في العام والخاص.


وأوضح نجيب أن الجلسة الثالثة من اليوم الثاني للمؤتمر، تناقش نتائج EEDC على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتسليط الضوء على جهود مصرCIT ودعم مشروعات البنية التحتية الجديدة، والتعرف على صفقات CIT وأبرز الاتفاقيات، بحضور كبار المسؤولين الحكوميين وقادة صناعة CIT.


وفي ختام المؤتمر تتناول الجلسة الرابعة نتائج المؤتمر الاقتصادي EEDC، في مجال العقارات والإسكان والبناء والتمويل العقاري، ويشارك فيها كبار المسؤولين الحكوميين، وقادة من قطاعي العقارات والبناء والتمويل العقار، لتسليط الضوء على بعض أبرز المشروعات والصفقات التي عقدت خلال المؤتمر، والقوانين اللازمة لتسهيل التدفقات الاستثمارية.