التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:13 م , بتوقيت القاهرة

"الأطباء" تطالب وزير المالية بصرف حافز الطوارئ

خاطبت النقابة العامة للأطباء، وزير المالية هاني قدري، بشأن عدم صرف حافز الطوارئ للأطباء والمخصص في القانون 14 لسنة 2014 لتخصصات العناية المركزة والطوارئ والحروق والسموم والمبسترين وبنك الدم، للأخصائيين في كل محافظات مصر، عدا محافظة الدقهلية.


وأشارت النقابة، في بيان لها، اليوم الأحد، إلى عدم تفعيل المادة 9 بالقانون بالنسبة للأطباء مقيمي طوارئ في جميع المحافظات، وأطباء التكليف، وعدم صرف حوافز المناطق النائية في محافظة البحر الأحمر, وكذلك عدم صرف مستحقات كامل النوبتجيات المكلف بها الأطباء في محافظات الوادي الجديد وسوهاج والإسماعيلية.


من ناحية أخرى، قالت النقابة، أن العديد من الأطباء العاملين بالمستشفيات والجهات المخاطبة بالقانون 14 لسنة 2014 يتضرون من وقف صرف مستحقاتهم المالية من صندوق تحسين الخدمة بتلك المستشفيات.


وأكدت النقابة، أن تلك المشكلة ستؤثر على المريض قبل الطبيب، حيث أنه بقرار وقف صرف حوافز صندوق تحسين الخدمة لأعضاء الفريق الطبي سيتأثر الأداء بالأقسام التي تحقق موارد للصندوق وبالتالي يتأثر توفير احتياجات تلك المستشفيات.


منا جانبها، ردت وزارة المالية عن طريق رئيس الإدارة المركزية لحسابات الحكومة على النقابة، حيث طالبت بموافاتها ببيان بالحالات العملية التي تنطبق عليها تلك المشكلات وأماكنها حتي يتسنى لها اتخاذ اللازم.