التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:53 ص , بتوقيت القاهرة

أطباء المبرة: أي تصريح يعبر عن صاحبه و"نقابة القاهرة" تؤيد

أعلن ائتلاف أطباء "مبرة مصر" القديمة بأنهم الجهة الوحيدة للإدلاء بأي تصريحات صحفية أو أخبار، وأن أي تصريح عن أي شخص آخر يعبر عن وجهة نظره الشخصية.


وقد أعلن الأطباء عن قيامهم بإضراب بالمستشفى يبدأ أمس 4 أبريل، وذلك لاعتراضهم على عدم تطبيق المادة 14 لسنة 2014 عليهم والمعروفة إعلاميا بـ"قانون الحوافز".


وأكد أمين عام نقابة أطباء القاهرة، إيهاب طاهر، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن سبب اعتراض الأطباء ورغبتهم في الإضراب عن العمل جاء بسبب وجود لائحة مالية تضمم امتيازات لجميع فئات العاملين بالمستشفى فيما عدا الأطباء، وكان رئيس المؤسسة العلاجية بالقاهرة، الدكتور محمد وفيق رفعت، أكد أن هذه اللائحة سيتم تغييرها.


وكان قد اجتمع الأطباء الخميس الماضي في جلسة ضمت مدير المؤسسة العلاجية بالقاهرة، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة وفيق رفعت، وأمين عام نقابة الأطباء العامة منى معين مينا، أمين عام نقابة أطباء القاهرة إيهاب الطاهر، ومدير عام مستشفى المبرة هاني مصطفى كمال.


وكانت أهم نتائج الجلسة أن الأطباء قرروا تأجيل الإضراب لمدة إسبوعين حتى يوم الخميس القادم الموافق 16 أبريل ليتم دراسة مطالبهم، ومن ثم تعقد جلسة جديدة ، وأشار أمين عام نقابة أطباء القاهرة ، الدكتور إيهاب طاهر،إلى أن النقابة تؤيد الأطباء في كل قرارتهم وأي قرار بالتصعيد إذا لم يتم تنفيذ مطالبهم.