التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:27 ص , بتوقيت القاهرة

لحوم ورنجة بأسعار مخفضة.. خطة "التموين" في شم النسيم

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والرنجة في المجمعات الاستهلاكية بمناسبة أعياد الربيع.

وأوضح وزير التموين، في بيان اليوم الأحد، أنه سيتم تسيير عدد من السيارات المتنقلة المبردة المحملة بالسلع الغذائية من لحوم وأسماك ودواجن وغيرها في المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية ومحدودة الدخل.

وأكد أنه سيتم إمداد عدد من الجزارين من القطاع الخاص بكميات كبيرة من اللحوم التي تستوردها الوزارة، ومنها اللحوم السودانية والإثيوبية والبرازيلية وغيرها.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة افتتاح عدد من فروع المجمعات الاستهلاكية وشركة الأسماك، سواء فروع جديدة أو مطورة في عدد من المناطق، للوصول إلى أكبر قدر من المواطنين، وتقديم السلع بأسعار مخفضة لهم، إضافة إلى تعميم ماكينات بيع السلع التموينية وفارق نقاط الخبز في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع بالشركات القابضة الغذائية.

وأوضح أنه سيتم تكثيف المعروض من زيوت الطعام في كافة محلات البقالة التموينية وضخ نحو 3 آلاف طن يوميا بدلا من ألفي طن حاليا، والعمل على تحويل محطة زيوت الطعام بالإسكندرية إلى محطة استراتيجية، وشراء الزيوت الخام بكميات كبيرة عن طريق البورصات العالمية لتجنب الوسطاء، لتقليل التكلفة والتنوع في شراء أنواع الزيوت لتوفيرها للقطاعين العام والخاص.