التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة يستدعي "لوادر" لإزالة تعديات حي السلام

طالب الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، من اللواء مدحت محمود عبداللطيف رئيس حي السلام التنسيق مع مديرية الصحة ووزارة البيئة لمعالجة شكوى الأهالي من مدخنة محرقة المخلفات الطبية الخاصة بمستشفى السلام العام.


جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة لحي السلام أول للوقوف على حالة النظافة ورفع الإشغالات وتقييم أداء رئيس حي السلام وأجهزته المعاونة في التواصل مع المواطنين وإعادة الانضباط للحي، وفوجئ المحافظ بقيام عدد من سكان العقارات بإقامة زوائد بالمباني والتعدي على الأرصفة ونهر الطريق، وتحويل الحدائق بين المربعات السكنية والمسطحات الخضراء إلى أملاك خاصة وقيام البعض بتحويلها إلأى نشاطات أخرى وإحاطتها بسياج وأسوار من الحديد والطوب.


وأصدر المحافظ تعليماته باستدعاء لوادر وسيارات وإزالة كل ما هو مخالف، وأشرف بنفسه على أعمال الإزالة لعدد من التعديات والإشغالات، وشدد على رئيس الحي الجديد بإزالة كل ما هو مخالف وإعادة الشيء إلى أصله.


 وأكد أن حي مدينة السلام يعد من الأحياء النموذجية التي صممت حديثا ويمتاز بتناسق الارتفاعات والشوارع المتسعة ووجود حدائق ومسطحات خضراء بين المربعات السكنية وحولها ولذا يجب الحفاظ عليها، واستمع المحافظ للأهالي وتعرف على شكواهم وأصدر قراراته الفورية بحلها.


ورافق المحافظ في جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء مدحت محمود عبد اللطيف رئيس حي السلام، والمهندس حافظ سعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة.