التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:17 ص , بتوقيت القاهرة

الأردن: إجلاء الدفعة الثالثة من الأردنيين من اليمن

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، صباح اليوم الأحد، على أنه تم إجلاء الدفعة الثالثة من المواطنين الأردنيين والطلبة من اليمن برا، موضحة أن عدد هذه الدفعة يبلغ 46 شخصا.


وقالت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الأردنية صباح الرافعي في تصريح لها اليوم "إن 46 أردنيا وصلوا فجر اليوم إلى الأراضي السعودية ليكون بذلك مجموع الأردنيين الذين تم إخلاؤهم من اليمن حتى الآن 145 شخصا"، منوهة بأن عملية الإجلاء جاءت بجهود حكومية وبالتعاون مع الجهات المختصة في السعودية.


وشددت على أن العمل جار وعلى مدار الساعة لتأمين إجلاء جميع الأردنيين المتواجدين في اليمن ضمن خطط موضوعة يتم العمل عليها من قبل مركز عمليات الوزارة وبالتنسيق مع السفارة الأردنية في صنعاء والجهات المختصة بشكل يضمن سلامة الرعايا الأردنيين وعدم تعرضهم للخطر.


وكانت الرافعي قد نفت الليلة الماضية الأنباء التي ترددت عن وجود محتجزين أردنيين في العاصمة اليمنية ، قائلة "إن الأنباء التي تتردد بين الحين والآخر حول احتجاز طلبة أردنيين في اليمن غير صحيحة".


جدير بالذكر أن السعودية تقود اعتبارا من السادس والعشرين من مارس الماضي عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "عاصفة الحزم" ضد مواقع الميليشيات الحوثية في اليمن دفاعا عن الشرعية الممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وفي مواجهة تقدم المتمردين الحوثيين وذلك بمشاركة "مصر ، الأردن ، السودان ، المغرب ، باكستان ، ودول الخليج ماعدا سلطنة عمان".