التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:09 م , بتوقيت القاهرة

أسير أردني يعقد قرانه على فلسطينية في معتقل إسرائيلي

عقد الأسير الأردني مرعي صبح أبو سعيدة قرانه على الفتاة الفلسطينية آيات عطا، من قرية دير أبو مشعل، في رام الله، بأحد سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد شهور من تقدمه لخطبتها وقراءة الفاتحة بين الطرفين.

وذكر مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان الفلسطينى أن الأسير أبو سعيدة "42 عاما" والمحكوم بالسجن 11 مؤبدا والمعتقل منذ عام 2004 قد تقدم لخطبة "آيات" (22 عاما) من والدها الأسير صالح سليمان عطا والمحكوم بالسجن 21 عاما، والمعتقل منذ عام 2008.

وأشار إلى أنه بعد الحصول على الموافقة من الفتاة تمت قراءة الفاتحة في شهر نوفمبر 2014، وبعد وصول الكفالة عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر تم عقد القران وفق الأصول المتبعة.

تمكن الخاطبان من ارتداء "دبلة" الخطوبة داخل سجن نفحة الصحراوي (جنوب إسرائيل) يوم الخميس الماضي وذلك بعد زيارة "آيات" لخطيبها في السجن، حيث تمكنا من الالتقاء ببعضهما البعض للمرة الأولى.

وألبس الأسير مرعي "آيات" خاتم الخطوبة، وهي قامت بنفس الأمر معه وسط حضور الحرس والرقابة الأمنية الإسرائيلية، وتبادلا الحديث لمدة 45 دقيقة هي مدة الزيارة المسموح بها من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وقال آيات التي تحمل شهادة الدبلوم بتخصص إدارة الأعمال من إحدى الكليات في مدينة رام الله "إن من يضحي بنفسه لأجل فلسطين يستحق التضحية من أجله"، ووصفت تلك اللحظات بمثابة حلم لا يتحقق، وكانت مليئة بالفرح والسعادة رغم آلام السجون وعذاباتها، وتمنت أن يجمعهما الله خارج السجن، حيث العرس والفرح يوم التحرر من الأسر.

والأسير مرعي هو أحد الأسرى الأردنيين القابعين في سجون الاحتلال، وقد اعتقله الاحتلال عام 2008 بتهمة قتل أحد المستوطنين، ويقبع حاليا في سجن "نفحة" الإسرائيلي برفقة والد خطيبته الأسير صالح عطا.