التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:27 م , بتوقيت القاهرة

داعية كويتي بجبهة النصرة: الدواعش "خوارج"

تحدث الداعية الشرعي بجبهة النصرة، أبوحسن الكويتي، عن خروجه وغيره من المسلمين لما وصفه "نصرة المسلمين في الشام"، والدفاع عن حقوقهم، فيما رأى أن المقاتلين التابعين لتنظيم "داعش"، هم "خوارج" عن السنة وجماعة المسلمين، وذلك وفقا لما ذكره في لقاء مع موقع "الرأي" الكويتي.


قال أبو الحسن الكويتي "أنا وغيري خرجنا لنصرة المستضعفين من المسلمين في الشام والدفاع عن حقوقهم وحقوق الإسلام ونصرة لله ولرسوله وللمؤمنين"، وأضاف في هذا الشأن، أن المقاتلين تحت راية تنظيم"داعش"، "خوارج" عن السنة وجماعة المسلمين وثبتت فيهم صفات الخوارج الثابتة في السنة وفي التاريخ من صفاتهم المشهورة.


وأشار إلى أن عودته للكويت حق مكفول، فهو يرى أنه كل إنسان يحب المكان الذي ينتمي له وعاش فيه والذي يتواجد به أهله وعشيرته وأصحابه.


وأراد أبو الحسن توجيه رسالة للكويتين في "داعش"، من خلال لقائه مع "الرأي"، قائلا"أعلم أنك لست مجاهدا وإنما تقاتل على باطل وتتحزب وتنصر مبتدعة ضلال قتلة للمسلمين، وأنت شريك معهم في هذه الدماء المعصومة التي حرمها الله".


أبو حسن الكويتي، الذي نفر للجهاد في سورية، عقب اندلاع الثورة السورية أشار خلال كلامه بأنه يمثل شخصه فقط ولا يمثل أي جهة، وشبه سلوكيات "داعش وأفكارها مع من يحاربون الإسلام وفقا لموقع "الرأي" الكويتي.