التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:28 م , بتوقيت القاهرة

القوات المسلحة : لن نترك الإرهاب ليعبث بمقدرات البلاد

عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة جلسة طارئة صباح اليوم السبت،  برئاسة عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لبحث أبعاد الحادث الإرهابى الغادر فى شمال سيناء والذى وقع يوم أمس الاول ، إلى جانب إستعراض المخاطر والتهديدات المؤثرة على الأمن القومى المصرى وسبل مواجهتها..


وأكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، في بيان له نشرته الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، على مواصلة الضربات الأمنية المؤثرة ضد كافة البؤر الإرهابية لإقتلاع جذوره من داخل سيناء ، كما أكد أن القصاص لدماء الشهداء هو واجب مقدس لأبناء القوات المسلحة..


وقدم المجلس عزاءه للشعب المصرى فى شهداءه الأبرار سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بعظيم رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، مؤكداً على أنه لن يترك الإرهاب ليعبث بمقدرات البلاد تحت مختلف الظروف والأعباء التى تتحملها القوات المسلحة ومهما كلفها ذلك من تضحيات فى سبيل الوطن بالتعاون مع رجال الشرطة المدنية.. 


وعلى صعيد الأوضاع الأمنية فى اليمن ، أكد المجلس على تحمل مصر مسئوليتها الكاملة للذود عن أمتنا المصرية والعربية والدفاع عن مصالحنا العليا بمضيق باب المندب وفقاً للمواثيق والمعاهدات الدولية ، مع إعتبار أمن مضيق باب المندب هو قضية أمن قومى مصرى عربى.