التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 08:19 ص , بتوقيت القاهرة

سفارة اليمن تبحث أزمة رعاياها العالقين في مصر

أفاد مصدر مسؤول بالسفارة اليمنية لدى القاهرة، أن تحركات حثيثة جارية يقوم بها السفير المندوب الدائم محمد الهيصمي ومعه الأخوة العاملين في غرفة العمليات بالسفارة، من أجل إيجاد حلول آمنه للإخوة المواطنين العالقين في مصر، والذين تعذرت عليهم العودة إلى أرض الوطن بسبب العمليات العسكرية.


وقال المصدر لـ"دوت مصر"، إن اللجنة المشكلة من قبل قيادة السفارة تقوم بشكل يومي عبر غرفة العمليات باستقبال المعلومات والبيانات الخاصة بالمواطنيين العالقين، لتجهيز جميع البيانات اللازمة لمعرفة عدد العالقين واحتياجاتهم، لتكون جاهزة عند بدء عمليات إعادتهم إلى اليمن.


وجدد المصدر أن السفارة لا تألوا وفق مالديها من إمكانيات محدودة في تقديم المساعدات، وتذليل أي صعوبات تواجهه الرعايا اليمنيين.


وفي هذا الصدد التقى السفير محمد الهيصمي بالمسؤولين في مكتب الأمم المتحدة في القاهرة، وبحث معهم ضرورة توفير ممرات إنسانية ووسائل سفر آمنه، لتامين الوسيلة المناسبة لعودتهم إلى اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة.


وأشار المصدر أن التنسيق جار وبشكل مستمر مع الأمم المتحدة للعمل على إنهاء الأزمة الإنسانية للعالقين اليمنيين من المرضى والزائرين.


وعلى صعيد متصل تقوم السفارة اليمنية لدى القاهرة ببذل جهود لمساعدة اليمنيين عبر التواصل مع رجال الأعمال اليمنيين لحثهم على توفير المساعدات الخاصة بالعلاج والايواء والغذاء.


ونوه المصدر بأن السفارة بصدد إصدار بلاغ صحفي يومي لتوضيح أي تفاصيل أو مستجدات بشأن أزمة العالقين أو الموضوعات المتصلة بالشأن اليمني.