التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:42 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي عن التدخل في اليمن: وضعنا يختلف عن الستينيات

قال الرئيس السيسي إن السياق التاريخي والمعطيات التي تحيط بانخراط مصر، في استعادة أمن واستقرار اليمن حاليا، يختلف عن تجربة مصر في ستينيات القرن الماضي، مؤكدا أن تأمين الملاحة في البحر الأحمر وحماية مضيق باب المندب تُعد أولوية قصوى من أولويات الأمن القومي المصري والعربي.


واستعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال ترأسه اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، اليوم السبت، آخر المستجدات على صعيد تطور الأوضاع الأمنية في سيناء، واستمع الرئيس إلى الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة من أجل استعادة الأمن والاستقرار.


وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته، عقب الانتهاء من الاجتماع مع المجلس، إنه تم استعراض عددا من الملفات الإقليمية، والتي جاء في مقدمتها سبل تعزيز الأمن على الحدود الغربية لمصر، وكذا تطورات العمليات العسكرية ومجمل الأوضاع في اليمن. 


وفي هذا الصدد، أكد الرئيس أن مصر لن تتخلى عن أشقائها من الدول العربية، ليس فقط في الخليج الذي يعد أمنه خطا أحمر، وجزءا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، ولكن أيضا في كافة الدول العربية، مضيفا: "نعمل على تحقيق حل سياسي في اليمن وغيرها من الدول لتحقيق الاستقرار في المنطقة العربية.