التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:51 م , بتوقيت القاهرة

برى: أتمنى أن يؤدى الاتفاق النووى لبناء الثقة بين إيران والعرب

تمنى رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى أن يعزز التفاهم حول البرنامج النووى الايرانى مع الدول الغربية فرص الامن والسلام الاقليميين والدوليين انطلاقاً من تأكيده على السيادة الوطنية والحقوق الانسانية، وأن يؤدى إلى بناء الثقة مع الجوار العربى والمسلم.


جاء ذلك فى برقيات بعثها برى إلى المرشد الأعلى لإيران على خامنئي، والرئيس الإيرانى حسن روحاني، ورئيس مجلس الشورى الايرانى على لاريجاني، ووزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف.


وقال بحسب "ًصحيفة النهار اللبنانية، "نتمنى أن يعزز الإتفاق المساعى لبناء الثقة مع الجوار المسلم والجوار العربى بما يؤدى الى وأد الفتنة ومنع تبديد قوتنا فى حروب صغيرة وبما يتيح تحقيق الامانى الوطنية للشعب الفلسطينى ويسهم فى تأكيد إنتهاء وإنتفاء العنف فى لبنان وفتح الابواب لإنجاز الاستحقاقات الدستورية وترسيخ الوحدة، والتصدى للارهاب التكفيرى والتهجيرى الذى يضب دول المنطقة.


وتلقى برى إتصالات تهنئة بإنعقاد المؤتمر العام لحركة "أمل" من الامين العام لحزب الله حسن نصر الله و من اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية السابق، وتلقى برقيات فى نفس الاطار من حركة الجهاد الاسلامى فى فلسطين، تحالف القوى الفلسطينية فى لبنان.