التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 07:27 ص , بتوقيت القاهرة

"جهاز لقياس حرارة المساحة" يثير الرعب في الأقصر

سادت حالة من الذعر والفزع، بين أهالي مدينة إسنا، جنوب الأقصر، اليوم السبت، بعد اشتباه أفراد كمين أمني، في جسم غريب، يشتبه في كونه قنبلة، على هاويس إسنا.


تلقى مدير أمن الأقصر ، اللواء حسام المناوي، إخطارا من مدير إدارة الحماية المدنية بالأقصر ، العقيد محمد عمر، يفيد بالعثور على جسم غريب، يخرج منه أسلاك بالقرب من الخدمة الأمنية المعينة، بهاويس إسنا جنوب المحافظة.


وعلى الفور انتقل رئيس فرقة الجنوب بإسنا، اللواء محمد المسماري، والعميد خالد عبد الجواد مأمور مركز شرطة إسنا، والنقيب محمد مجدي، رئيس قسم المفرقعات، وبعض ضباط ضباط مباحث إسنا، وفريق من خبراء المفرقعات، إلى موقع البلاغ لفحصه، للتأكد من مدى سلبيته أو إيجابيته.


بإجراء التحريات، تبين قيام المدعو أحمد. ع. م. س, 55 سنة، مقيم سوهاج بترك سيارة تحمل الرقم " 15907 نقل سوهاج  "أمام الكمين، واستأذن من أفراده أن يضعوا أعينهم على السيارة، حتى يقوم بتناول طعام الغداء في أحد المطاعم القريبة من الكمين.


ومن جانبهم اشتبه أفراد الكمين بالسيارة، وبتفتيشها تم العثور بداخل الكابينة على جهاز لقياس حرارة المساحة، وعلى الفور تم إخلاء المنطقة من المواطنين، وفرض كردون أمني حول الكمين، وأخطرت الحماية المدنية وخبراء المفرقعات للتعامل مع الجسم، للتأكد من عدم وجود مواد متفجرة به، وتم اصطحاب السائق إلى ديوان المركز لاستكمال الإجراءات.