التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:15 م , بتوقيت القاهرة

تشديدات أمنية بالمنوفية استعدادا لـ"أحد السعف"

تكثف قوات الأمن بمحافظة المنوفية، من تواجدها، اليوم السبت، أمام الكنائس والمنشآت الحيوية والمصالح الحكومية والمنشآت الشرطية، تحسبا لوقوع أعمال شغب تزامنا مع احتفال الأقباط بعيد "أحد السعف". 


وأكد  مدير أمن المنوفية اللواء ممتاز فهمي، على تكثيف التواجد الأمني ونشر تشكيلات الأمن المركزي بالمحافظة، استعدادا لمواجهة أي عنف محتمل، تزامنا مع احتفال الأقباط بيوم "أحد السعف".


وأضاف أن قوات الأمن تكثف من تواجدها أمام الكنائس بكافة المدن على مداخل ومخارج المحافظة، من خلال نشر العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة لإحكام السيطرة على الوافدين إليها لضبط الخارجين على القانون.


من جانب آخر، تمركزت مجموعتان قتاليتان أمام مبنى ديوان عام المحافظة وديوان مديرية الأمن، إضافة إلى غلق كل الطرق المؤدية إليهما، وتم تأمين جميع أقسام الشرطة عن طريق غلق الشوارع المؤدية إليها، ووضع متاريس رملية أمامها.


وفي نفس السياق، تمركزت قوات الشرطة مدعومة بتشكيلات من الأمن المركزي أمام الأقسام والمنشآت الشرطية والكنائس، وتمركزت قوات الشرطة من إدارة تأمين الطرق مدعومة بقوات من الأمن المركزي بعدد من الطرق الرئيسية والفرعية، إلى جانب تكثيف تواجدها بمداخل ومخارج المحافظة وفي الأكمنة الحدودية.