التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:42 م , بتوقيت القاهرة

"الصحة": مرتبات أطباء "الدعم العاجل" وصلت

قال رئيس قطاع الرعاية الحرجة بوزارة الصحة، الدكتور خالد الوشاحي، إن أطباء بعض أقسام الطوارئ بالمستشفيات، ومنها هرمل بدار السلام، الذين تقدموا بشكوى بسبب عدم حصولهم على رواتبهم، هم أطباء مكلفون، وليسوا معينين لدى الوزارة.


وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أنهم تابعون لمشروع "الدعم الطبي العاجل" بقطاع الرعاية الحرجة، وهو بختص بانتداب مجموعة من الأطباء لدى مستشفيات تعتبر مواقع أحداث يومية، وبها نقص بمراكز الاستقبال والطوارئ، ومنها مستشفيات شمال سينا والسلوم.


وأكد أن هؤلاء الأطباء غير معينين، أي لا يحصلون على راتب من قطاع الرعاية الحرجة، ولكنهم يحصلون على مكافآت قدرها 300 إلى 500 جنيه يومياً وفقاً للدرجة العلمية لكل منهم، بالإضافة لأطقم التمريض، مشيرا إلى أن رواتب الأطباء تكون ثابتة بمقر عملهم، ولكن يعملون لدى قطاع الرعاية الحرجة بـ"النبطشية"، وقد صرفت 3 شهور من رواتبهم التي كانت متأخرة منذ شهر سبتمبر الماضي، وينتظر صرف الباقي خلال هذا الشهر.


من جهة أخرى، أكد مدير الإدارة المركزية للطب العلاجى بوزارة الصحة ،الدكتور أحمد سعفان، أن جميع أقسام الطوارئ والرعاية الحرجة تخصص لها ميزانية بعيداً عن بقية ميزانية المستشفى، ولكن قد تعاني الميزانية من عجز قليل في أخر السنة المالية، ما يؤخر رواتب الأطباء.


كانت مجموعة من أطباء "الدعم الطبي" أكدوا لـ"دوت مصر" أنهم لم يحصلوا على مكافأتهم منذ شهر سبتمبر الماضي، ولكن قطاع الرعاية الحرجة وفرها خلال الأسبوع الماضي.