التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:43 م , بتوقيت القاهرة

الأحد.. "الشباب المصرية للعلوم" تطلق ثالث فعاليات "ظواهر"

تنطلق غدا الأحد ثالث فعاليات يوم العلم الأول بعنوان "ظواهر"، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال أكاديمية الشباب المصرية للعلوم بجامعة القاهرة، بقاعة ابن سينا، في تمام الساعة العاشرة صباحا.


وقال رئيس الأكاديمية، محمود صقر، إن البرنامج من أفكار وتنظيم أكاديمية الشباب، وأن الأكاديمية الأم "أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا" توفر وتقدم لهم كل الدعم.


وأوضح صقر، في بيان صحفي اليوم السبت، أن أكاديمية الشباب هي أحد برامج أكاديمية البحث العلمي، وتهدف إلى تمكين شباب الباحثين المصريين وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بدور حيوي وفعال في منظومة العلوم والتكنولوجيا المصرية، لا سيما ربط البحث العلمي بالمجتمع ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار.


وأضاف صقر، أن يوم العلوم "ظواهر"، الذي تستضيف جامعة القاهرة ثالث فعالياته، يستهدف طلاب الجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس، إذ سيقوم أعضاء من أكاديمية الشباب بشرح بعض الظواهر العلمية الحديثة في العديد من التخصصات مثل الطب، العلوم، الزراعة والهندسة لطلاب الجامعات المصرية كظاهرة الليزر وتطبيقاتها ونقص موارد الطاقة والحلول البديلة كالوقود الحيوي، والابتكارات الهندسية وكيفية تطوير أدوية لعلاج مرض السرطان مستلهمة من بعض الظواهر الطبيعية وكذلك الكيمياء الخضراء.