التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:26 ص , بتوقيت القاهرة

الدفاع بـ "خلية الصواريخ": "مش عارفين نركن عربياتنا"

استأنفت الدائرة الرابعة عشرة بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي، اليوم السبت، ثان جلسات محاكمة 36 متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية الصواريخ"، التي حملت رقم 396 حصر أمن الدولة العليا.


وحضر 22 متهما تم إيداعهم داخل القفص، فيما اشتكت هيئة الدفاع من تعرصهم للمهانة اللفظية من قبل قوات الأمن الخاصة بتأمين المحكمة، وذلك لعدم السماح لهم بمقابلة المتهمين، وعدم السماحة بركن سيارتهم داخل معسكر الأمن المركزي.


وطلب المتهمين من داخل القفص، السماح لهم بالحديث إلى هيئة المحكمة، وذلك بإخراجهم من القفص, وطلب القاضي من الأمن إخراج أحد المتهمين، وقال المتهم راجي عبد المنعم أمام القاضي، إنه تم القبض عليه وموجود داخل سجن العقرب، وشكى المتهم سوء المعاملة داخل السجن وسحب الأغراض الخاصة به من بطاطين ومتعلقات.


وكان النائب العام هشام بركات، قد أحال 36 متهما بينهم 22 متهما محبوسا، و14 متهما هاربا، وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم منها إدارة جماعة على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، وحيازة أسلحة غير مرخصة، وقنابل ومتفجرات، كما شاركوا في الشروع فى قتل أحد الأشخاص.