التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 12:45 م , بتوقيت القاهرة

إبطال مفعول قنبلتين بفرع جامعة الأزهر في أسيوط

تمكنت قوات الأمن والمفرقعات، اليوم السبت، من إبطال مفعول قنبلتين شديدتي الانفجار أمام مبنى كلية العلوم بفرع جامعة الأزهر في أسيوط.


وتلقى مدير أمن أسيوط، اللواء عبد العظيم نصر الدين، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد ورود بلاغ بالاشتباه في كرتونة بداخلها كيس بلاستك أمام مبنى كلية العلوم بفرع جامعة الأزهر .


على الفور، انتقل اللواء أسامة غريب مساعد مدير الأمن و قوات الدفاع المدني والمفرقعات، وقامت بفرض كردون أمني بمحيط كلية العلوم، وإخلاء المنطقة المحيطة بمكان البلاغ .


وتبين من الفحص، أنه بداخل الكرتون كيس أسود بلاستيك بداخله ماسورتين، بكل واحدة منها مواد تفجيرية، بالإضافة كمية من المسامير والبلي، متصلين ببطارية موتسيكل، وتم التعامل معهم بمدفع المياه بعد فصل التيار الكهربائي عنهما، وقامت القوات بتمشيط المنطقة تحسبا لوجود عبوات أخرى.


ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبد الشافي نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط، أنه فور العثور على الجسم المشتبه فيه، تم إبلاغ الأمن وفرض كردون بمحيط الكلية.


وأكد عبد الشافي أنه أعطى تعليمات مشددة لإدارة الأمن بالجامعة، بتفتيش الطلاب تحسبا لدخول أي مواد أو أدوات تستخدم في أثارة الذعر بين الطلاب.


ورجح عبد الشافي أن يكون تم إدخال العبوتين الذين عثر عليهما اليوم عبر الأسوار نظرا لانخفاض أسوار الجامعة، منوها إلى أنه تم اعتماد 3 ملايين جنيه لتعلية الأسوار من جميع الجهات.