التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:03 ص , بتوقيت القاهرة

التجمع: 10 أحزاب اقترحت تقسيم القوائم لـ8 بدلا من 4

كشف رئيس حزب التجمع سيد عبدالعال، أن 10 أحزاب وقعت على تعديل عدد القوائم الانتخابية، من 4 قوائم إلى 8 قوائم، بحيث تضم كل قائمة 15 مرشحا من الذين نص الدستور على حصولهم على تمييز إيجابي، أثناء لقائهم مع رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب.


وأوضح عبدالعال، لـ"دوت مصر"، أن الأحزاب التي وقعت على الاقتراح هي التجمع والمصري الديمقراطي والحركة الوطنية والصرح والمؤتمر ومصر بلدي والمحافظين والإصلاح والوفد والمصرين الأحرار والتنمية.


ونبه إلى أن الاقتراح تضمن أن تضم القائمة الأولى القاهرة والقائمة الثانية تضم القليوبية والدقهلية والقائمة الثالثة المنوفية والغربية وكفر الشيخ، وتضم القائمة الرابعة الجيزة والفيوم وتضم القائمة الخامسة سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر كما تضم القائمة السادسة المنيا وأسيوط وبني سويف والوادي الجديد وتضم القائمة السابعة الإسكندرية والبحيرة ومطروح وتضم القائمة الثامنة الشرقية ودمياط والإسماعيلية والسويس وبورسعيد وجنوب سيناء وشمال سيناء.


ويذكر أن لجنة تقسيم الدوائر الانتخابية، عقدت الخميس المنصرم، أولى جلسات الحوار المجتمعي، مع ممثلي القوى السياسية، بحضور رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، للاستماع إلى مقترحات الأحزاب بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وما يرتبط به من نصوص في قانون مجلس النواب.