التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:53 م , بتوقيت القاهرة

حبس طالب بحيازة قنابل في المدينة الجامعية بأزهر أسيوط

أمر وكيل نيابة قسم ثان أسيوط، خالد الشريف، أمس الجمعة، حبس طالب وضبط وإحضار 5 آخرين من المقيمين بالغرف التي اندلعت منها النيران، و المتسببين في حريق المدينة الجامعية للطلاب بفرع جامعة الأزهر بأسيوط، ونتج عنه إصابة طالبين بكدمات.


وكشفت تحريات المقدم محمد الأمير رئيس مباحث قسم ثان أسيوط، بالتنسيق مع مباحث الأمن الوطني، قيام الطلاب المتهمين بإحراز4 قنابل جاهزة للاستخدام وقطع من مواسير المياه وكميات من المواد شديدة الاشتعال التي تستخدم في تصنيع القنابل والمفرقعات داخل الغرف التي يقيمون بها بالمدينة الجامعية.


وأشارت التحريات إلى أن الطلاب المتهمين هم عمر .م  ومحمد. ع وعلي. ف  وسيد .م  ومصطفي .ط ومحمود .ن ، وكانوا يقومون بإخفاء بعض المواد المتفجرة والمضبوطات داخل الغرف التي يقيمون بها.


ألقي القبض على المتهم الأول، وبالعرض على النيابة العامة أمرت حبسه 15 يوما علي ذمة التحقيقات.


وكانت مديرية أمن أسيوط، تلقت بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد نشوب بإحدى غرف مبني "ج" بمدينة الطلاب بمنطقة الشيخوة في ساعة متأخرة من صباح الثلاثاء الماضي، مما نتج عنه إصابة طالبين.


وعلى الفور، انتقلت قوات الأمن والدفاع المدني والحريق والمباحث الجنائية والأمن الوطني، وبتفتيش الغرف التي اندلعت منها النيران، تبين وجود عدد من المواد ومحتويات تصنيع القنابل، وتم السيطرة على الحريق وتولت النيابة التحقيق.