التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:38 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ضحك ولعب وتزحلق على الرمال في بطولة الرياضات الصحراوية بالفيوم

شهد محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم، فعاليات اليوم الختامي للبطولة الدولية للتزحلق على الرمال ومهرجان الرياضات الصحراوية، الذى أقيم في مصر والشرق الأوسط، للمرة الأولى، وتنظمها إحدى الشركات بمنطقة وادي الريان بالفيوم، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.


وشارك في البطولة 30 متسابقاً، يمثلون 7 دول هى الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل وشيلى وبيرو وألمانيا وإيطاليا بالإضافة إلى مصر، وتعتبر منطقة وادي الريان من أفضل المواقع لممارسة هذه الرياضة، لما تزخر به من كثبان رملية ناعمة وعميقة ومتنوعة من حيث الشكل والحجم.


ويقام على هامش البطولة بعض الرياضات كركوب الخيل والجمال، وسباق الدراجات ومشي المسافات والجري الحر والقفز والدفع الرباعي والكشافة، إلى جانب رياضة اليوجا والتأمل.


وأبدرى المشاركون في البطولة انبهارهم بالمناظر الخلابة التي تتمتع بها منطقة وادي الريان، مؤكدين أنهم لم يسبق لهم أن شاهدوا هذه الطبيعة والصحراء في أىٍ من بقاع العالم الأخرى.


وقال حاتم صلاح اللواج أحد منظمي البطولة، استعداده لإقامة مركز دائم للتدريب على رياضة التزحلق على الرمال بمنطقة وادي الريان، الذي يعمل بدوره على تشجيع السياحة البيئية إلى الفيوم.


من جانبه، قال محافظ الفيوم إن تنظيم مثل هذه المهرجانات الرياضية في مصر، يمثل رسالة سلام لجميع دول العالم، بأن مصر بلد الأمن والأمان، في الوقت الذي تسهم فيه هذه المهرجانات في تنشيط حركة السياحة إلى المحافظة، خاصة أن الفيوم تتمتع بتنوع بيئاتها الصحراوية والساحلية والريفية، التي تجعلها بيئة جاذبة لرياضات مثل السفاري والتزحلق على الماء ومراقبة الطيور والتزحلق على الرمال، وتتميز بمقومات سياحية وأثرية تؤهلها لأن تحتل مكانة متميزة على خريطة السياحة المصرية والعالمية.


ولفت إلى أن المحافظة بصدد تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة، التي ستسهم بشكل كبير في تنشيط حركة السياحة بالمحافظة، مؤكداً في الوقت ذاته استعداد المحافظة لتقديم كافة أشكال الدعم للفعاليات والمهرجانات الثقافية والرياضية والفنية، التي تجعل من الفيوم قبلة للسياحة المصرية والعالمية.