التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:01 م , بتوقيت القاهرة

نكشف أسماء عنصرين بـ"جيش الإسلام" المشاركين في هجوم سيناء

قال مصدر أمنى رفيع المستوى في شمال سيناء، إن الأجهزة الأمنية رصدت معلومات تفيد مشاركة 7 عناصر مسلحة من تنظيم "جيش الإسلام" بقطاع غزة، الذي يديره ممتاز دغمش، وذلك عقب تمكنهم من التسلل لداخل سيناء عبر أحد الأنفاق على الشريط الحدودي برفح.


وكشف المصدر، في تصريحات لـ"دوت مصر، اليوم السبت، أنه تم التعرف على اثنين من هوية تلك العناصر، وهما مسلح يدعى البريكات ومحمد أبو لافي، والاثنين من قيادات تنظيم "جيش الإسلام"، فضلاً عن العثور على 3 جثث بين جثث التكفيريين قتلوا على يد الجيش، خلال عمليات الهجوم، يعتقد أنهم تابعين للتنظيم، وتم إرسال جثثهم للطب الشرعي بالقاهرة للتعرف عليها وكشف هويتهم.


وكان إرهابيون قد شنوا هجومين مسلحين على 4 أكمنة أمنية بمدينتي الشيخ زويد ورفح، في توقيت واحد، فجر اليوم الخميس، مستخدمين قذائف الـ"آر بي جي" والأسلحة المتوسطة.


وأوضح مصدر عسكري بمحافظة شمال سيناء، أن العملية الإرهابية أسفرت عن استشهاد 17 من أفراد القوات المسلحة، فضلا عن إصابة 36 آخرين.


فيما كشف مصدر أمني، أن نحو 100 عنصرا مسلحا شاركوا في الهجمات الإرهابية، مشيرا إلى أن مروحيات "الأباتشي" تطارد مجموعات مسلحة يستقلون دراجات نارية وسيارات، بعدما لاذوا بالفرار إلى جهة جنوب الشيخ زويد ورفح بعد الهجوم الإرهابي.