التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:59 م , بتوقيت القاهرة

هروب محافظ "صلاح الدين" عقب عمليات الحشد الشعبي

قال رئيس مجلس محافظة صلاح الدين، شمالي العراق،  أحمد عبد الجبار الكريم، إنه غادر المحافظة بصحبة المحافظ، رائد الجبوري، عقب خروج الوضع عن السيطرة بسبب أعمال السرقة والنهب التي تقوم بها فصائل من قوات الحشد الشعبي، في مدينة تكريت، مركز المحافظة بحسب وكالة "الأناضول".


واتهم بعض السكان العائدين إلى مدينة تكريت، مليشيات الحشد الشعبي، بارتكاب أعمال حرق ونهب للمحال التجارية والمنازل، في حين أكدت القوات العراقية سيطرتها على معظم أجزاء المدينة، مع خوض مواجهات متقطعة مع تنظيم "داعش".


وقال شهود عيان، إن أعمال النهب والحرق استهدفت شارع الأطباء في قلب مدينة تكريت وهى منطقة اقتصادية، وناشد الأهالي رئيس الوزراء حيدر العبادي وقف تلك التجاوزات.


و نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عقيد من قيادة عمليات صلاح الدين قوله إن "القوات الأمنية تسيطر على 95% من مدينة تكريت، وهناك مواجهات متقطعة".


وقال المتحدث باسم قوة تحرير الحويجة (شمال تكريت)، حاتم العاصي، إن تنظيم الدولة هاجم مليشيات الحشد الشعبي في جبال حمرين والبوعجيل "كلاهما شمال تكريت" لكن المقاتلين في صفوف القوات العراقية تمكنوا من صد الهجوم.


واعتبر العاصي هذا الهجوم، محاولة لفتح جبهة من ناحية الرشاد 95 كيلومترا شمال تكريت باتجاه تكريت لتأمين ثغرة لخروج من تبقى من مقاتلي تنظيم الدولة.