التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:41 م , بتوقيت القاهرة

مصائب "العاصفة" عند أصحاب صيدليات البحرين "فوائد"

"مصائب قوم عند قوم فوائد" مقولة تنطبق على علاقة أصحاب الصيدليات بالبحرين مع العاصفة الترابية التي ضربت دول الخليج اليومين الماضيين، والتى أدت إلى ارتفاع نسبة مبيعات بخاخ مرض الربو والكمامات، إذ وصلت نسبة مبيعات الكمامات إلى 300% بعد أن نفدت في كثير من الصيدليات بسبب هبوب عاصفة الغبار المظلمة التي ضربت البلاد.


وأكدت طبيبة، بحسب صحيفة أخبار الخليج البحرينية، أن الإقبال كبير جدا من مرضى الربو على بخاخ الفانتلين والكمامات يوم أمس وليلة أمس الأول، بسبب هبوب العاصفة الرملية التي أدت إلى اشتداد حالة مرضى الربو وإصابتهم بضيق في التنفس، ما زاد نسبة مبيعات أدوية الربو والكمامات بنسبة 300%.


وذكر طبيب آخر، أن فروع الصيدلية في البحرين باعت كميات كبيرة من الكمامات يوم أمس لتفادي الناس إصابتهم بالأمراض الناتجة عن استنشاق الغبار بسبب هبوب العواصف الرملية حيث باعت في يوم واحد ما يعادل بيعه في شهر ونصف.


ويستمر تأثيرات العاصفة الرملية على دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج، حيث أدت إلى صعوبة القيادة في الطرقات بسبب تدني مستوى الرؤية الأفقية، منذ يوم الأربعاء الماضي، ووصلت الرؤية إلى أقل من 500 متر في مناطق متفرقة من المنطقة الغربية ومدينة أبوظبي.