التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:59 ص , بتوقيت القاهرة

بعد الاستقالات.."الحركة الوطنية" يسعى إلى ضخ دماء جديدة

قال نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، يحيى قدري، إن "الحزب يدرس حاليًا التواصل مع أكبر عدد ممكن من التيارات المدنية، وبعض الكوادر السياسية المستقلة  للانضمام إلى الحزب، ولاسيما أن أبوابه مفتوحة أمام جميع الطوائف السياسية ممن يرغبوا  في الانضمام إليه".


وأكد قدري، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن "رئيس الحزب، الفريق أحمد شفيق، شدد على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية المصرية، وإعداد تحالف انتخابي، ونبذ الاختلافات السياسية لمرحلة ما بعد دخول البرلمان، مما يدعم الحياة السياسية والديمقراطية في مصر".


وأشار، إلى أن "ائتلاف الجبهة المصرية، الذي يعد الحزب أحد الأعمدة المكونة له، قائم ويجري عددًا من الاتصالات مع الأحزاب المتوافقة معه في الرؤى والتوجهات للانضمام من جديد".


وأضاف نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أنه "سيتم عقد عدد من الحوارات مع كوادر الحزب والائتلاف للاستماع بشأن الطريقة الأفضل لتوسيع ائتلاف الجبهة المصرية والسعي إلى اختيار أفضل العناصر للدفع بها في البرلمان المقبل".




يذكر أن حزب الحركة الوطنية شهد عددًا من الاستقالات الجماعية والفردية خلال الفترة الماضية، واستقالات عدد من كوادر الحزب، منهم أمين القاهرة، وعضو الهيئة العليا، ياسر قورة، وأمين المهنين بالقاهرة، وعدد من أمناء المحافظات.